الذنيبات: انخفاض ملموس لمخالفات التوجيهي

الذنيبات: انخفاض ملموس لمخالفات التوجيهي

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن اليومين الأول والثاني لامتحان شهادة الثانوية العامة في دورته الصيفية الحالية شهدا انخفاضاً ملموساً في مخالفات الطلبة لتعليمات الامتحان، وشهدا درجة عالية من الانضباطية من الطلبة والمراقبين والمجتمع المحلي.
وسجلت لجان الامتحان في اليوم الاول 19 مخالفة لتعليمات الامتحان في جميع القاعات رغم ارتفاع عدد المتقدمين له الاثنين ، والذي بلغ عددهم 102 الف طالب وطالبة.
وقال الدكتور الذنيبات، ان هذا الانخفاض جاء نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة والاستعداد الجيد للطلبة والتزامهم بالتعليمات الناظمة للامتحان، ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي وجهود المؤسسات الوطنية المساندة للوزارة.
وثمن جهود كل العاملين في الأسرة التربوية، التي تقوم بإدارة الامتحانات بكفاءة واقتدار، مشيداً ايضا بتعاون مختلف المؤسسات الوطنية التي تعمل مع الوزارة لانجاح الامتحان وضبط اجراءاته ممثلة بوزارة الداخلية وجهاز الامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني وديوان المحاسبة ووسائل الإعلام المختلفة.
وثمن الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد التزام الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان، داعياً إياهم إلى إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية للأردني، وجواز السفر لغير الأردني، والبطاقة الأمنية للطالب السوري (الذي لا يحمل جواز سفر) عند تقديم الامتحان يومياً، لأنه لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك.
كما دعاهم إلى الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان، مبيناً أن باب المدرسة سيغلق عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب، مشيراً إلى أن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً، وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً.
ودعا الجلاد الطلبة إلى الحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة لتعليمات الامتحان، مثل، اصطحاب قصاصات الورق، أو الحديث إلى الطلبة، أو رمي ورقة الأسئلة خارج الغرفة، أو إثارة الشغب داخل القاعة، أو الخروج منها عنوة، أو تمزيق ورقة الأسئلة، أو دفتر الإجابات، أو إجابة زملائهم، أو الجلوس في المكان غير المخصص لهم، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان، لأن ذلك يعرضهم للعقوبة.
ودعا الطلبة للاطلاع على هذه التعليمات على موقع الوزارة الالكتروني (www.moe.gov.jo ) والحرص على الالتزام بها تجنبا لأي مخالفة نصت عليها هذه التعليمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *