الحد الادنى للقبول بالجامعات الاردنية 2016 لدوره الصيفية 2016,موعد تقديم طلبات للجامعات الاردنية 2016

الحد الادنى للقبول بالجامعات الاردنية 2016 لدوره الصيفية 2016

يوم الاربعاء الموافق 27/7/2016 اليوم الاول في تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية

سيتمكن 27402 طالب وطالبة، وهم الحاصلون على معدلات 65 % فما فوق في نتائج امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، التي اعلنت امس، من الحصول على مقعد في احدى الجامعات الرسمية، ضمن قائمة القبول الموحد، بحسب ما صرح به وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس.
وتوقع عويس أن يتبقى لدى الجامعات الرسمية مقاعد شاغرة، لا سيما جامعات الاطراف. مشيرا الى ان الجامعات الرسمية ابلغت عن توفر نحو 36 الف مقعد لديها لدرجة البكالوريس للعام الدراسي 2016 – 2017.
وتبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد قبل نهاية الاسبوع الحالي، من خلال موقعها الالكتروني باستقبال طلبات ‘القبول الموحد’ في الجامعات الرسمية التسع، ولمدة 10 ايام، حسب ما توقعه لـ’الغد’ مصدر رسمي في وزارة التعليم العالي.
وتتضمن القائمة الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية، والذين حصلوا على معدلات 65 % فاكثر، ويبلغ عددهم 27402 طالبا، وما نسبته 5 % من الناجحين في السنوات السابقة، و5 % من الحاصلين على شهادات الثانوية المعادلة، غير الاردنية وشهادات الثانوية الاجنبية.
ومن المتوقع ان يحدد مجلس التعليم العالي الاسبوع الحالي اعداد الطلبة المقرر قبولهم ضمن قائمة القبول الموحد.
ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الالتحاق بكافة مؤسسات التعليم العالي 31868 طالبا وطالبة.
وسلمت وحدة تنسيق القبول الموحد شركة البريد الاردني (65) الف قسيمة مالية، ليتم توزيعها على المكاتب البريدية في المملكة، قيمة القسيمة (15) دينارا. ويتقدم الطالب للالتحاق بالجامعات الكترونيا من خلال الموقع، باستخدام الرقم السري في القسيمة وانشاء نافذة له، حيث يتاح للطالب اختيار (30) تخصصا جامعيا، ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول

 

الحد الادنى للقبول بالجامعات الاردنية

للمزيد من الاستفسارات يسرنا الاجابه على استفساراتكم اسفل هذا الموضوع بالتعليقات

 

بالتوفيق للجميع

13 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *